| (مكان ياجوج وماجوج )فيديو لد كتور مصطفى محمود | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
روح الروح عضو نشيط
رقم العضويه : 38 عدد المساهمات : 559 نقاط : 1129 تاريخ التسجيل : 17/10/2010
| موضوع: (مكان ياجوج وماجوج )فيديو لد كتور مصطفى محمود الأحد 28 نوفمبر 2010, 6:41 pm | |
| | |
|
| |
عاشق ولهان المدير العام
رقم العضويه : 2 عدد المساهمات : 720 نقاط : 1301 تاريخ التسجيل : 07/10/2010 الموقع : منتدي مصري رومانسي
| موضوع: رد: (مكان ياجوج وماجوج )فيديو لد كتور مصطفى محمود الإثنين 29 نوفمبر 2010, 6:05 am | |
| | |
|
| |
Dr.SEMSEM عضو نشيط
رقم العضويه : 25 عدد المساهمات : 451 نقاط : 897 تاريخ التسجيل : 14/10/2010 الموقع : مصر حبيبتي
| موضوع: رد: (مكان ياجوج وماجوج )فيديو لد كتور مصطفى محمود الإثنين 29 نوفمبر 2010, 11:15 pm | |
| فيديو رائع
ود . مصطفى عقلية فعلا تستحق الاحترام
ربنا يرحمه ويرحمنا
ولي عودة بإذن الله بمعلومات هامة
سمتِ | |
|
| |
روح الروح عضو نشيط
رقم العضويه : 38 عدد المساهمات : 559 نقاط : 1129 تاريخ التسجيل : 17/10/2010
| موضوع: رد: (مكان ياجوج وماجوج )فيديو لد كتور مصطفى محمود الجمعة 03 ديسمبر 2010, 4:19 am | |
| شكرا لمرور اخوانى
بانتظار معلوماتك سمسمه | |
|
| |
Dr.SEMSEM عضو نشيط
رقم العضويه : 25 عدد المساهمات : 451 نقاط : 897 تاريخ التسجيل : 14/10/2010 الموقع : مصر حبيبتي
| موضوع: رد: (مكان ياجوج وماجوج )فيديو لد كتور مصطفى محمود السبت 04 ديسمبر 2010, 5:29 am | |
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
معلش والله
عارفة اني اتاخرت عليكم
بس اعذروني
كام يوم و هكتب ان شاء الله المعلومات | |
|
| |
Dr.SEMSEM عضو نشيط
رقم العضويه : 25 عدد المساهمات : 451 نقاط : 897 تاريخ التسجيل : 14/10/2010 الموقع : مصر حبيبتي
| موضوع: رد: (مكان ياجوج وماجوج )فيديو لد كتور مصطفى محمود الأحد 05 ديسمبر 2010, 6:15 am | |
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الردود القادمة ستكون طويلة نوعا ما
ولكن لامجال لاختصارها
و بالتالي هي لمن يريد التعلم ...........
وفقني الله واياكم للصواب | |
|
| |
Dr.SEMSEM عضو نشيط
رقم العضويه : 25 عدد المساهمات : 451 نقاط : 897 تاريخ التسجيل : 14/10/2010 الموقع : مصر حبيبتي
| موضوع: رد: (مكان ياجوج وماجوج )فيديو لد كتور مصطفى محمود الإثنين 06 ديسمبر 2010, 4:13 am | |
| ان شاء الله سأقوم بعرض ملخص لكتاب بعنوان : "فك أسرار ذي القرنين (إخناتون) ويأجوج ومأجوج"
ومؤلف الكتاب هو حمدي بن حمزة الصريصري الجهني عضو مجلس الشورى السعودي
سأقوم ايضا بعرض بعض الردود على كتابه
وسأترك لكم الحكم بأي الأقوال تأخذون بعد ان تقوموا انتم ايضا بالبحث في القولين ...
وبالتأكيد الكلام مش من عندي ومنقوووووووول من مصادره ....
عدل سابقا من قبل Dr.SEMSEM في الإثنين 06 ديسمبر 2010, 4:23 am عدل 1 مرات | |
|
| |
Dr.SEMSEM عضو نشيط
رقم العضويه : 25 عدد المساهمات : 451 نقاط : 897 تاريخ التسجيل : 14/10/2010 الموقع : مصر حبيبتي
| موضوع: رد: (مكان ياجوج وماجوج )فيديو لد كتور مصطفى محمود الإثنين 06 ديسمبر 2010, 4:19 am | |
| وملخص البحث في الكتاب
أولا أن ذا القرنين هو الملك الفرعوني ( إخناتون ) ابن ( أمنحوتب الثالث ) الذي أغرقه الله في البحر، وأن إخناتون هو الرجل
المؤمن من آل فرعون ، وأنه كان نبيا مرسلا إلى سكان الصين.
ثانيا
مطلع الشمس الذي ذكر في القرآن يقع في جزيرة ( كيربياتي ) أما مغربها فيقع في جزر المالديف.
ثالثا
بلاد بين السدين هي الصين والمنطقة التي بلغها ذو القرنين هي مقاطعة ( خنان ) والردم موجود في مدينة في هذه
المقاطعة اسمها ( جنج جو )
رابعا
كلمتا ( يأجوج ومأجوج ) كلمتان صينيتان تستعملان إلى اليوم وترجمتهما ( سكان قارة آسيا وسكان قارة الخيل).
خامسا
يأجوج ومأجوج هم اليابانيون ـ الكوريون ـ المنشوريون ـ سكان سيبريا ـ سكان التبت ـ سكان منغوليا) باختصار سكان
شمال شرق آسيا)
ذو القرنين هو الملك الفرعوني ( إخناتون)
كان الفراعنة يعبدون الأوثان وكان من آلهتهم (حور ـ بتاح ـ آمون رع ) وفي الأسرة الخامسة ظهر ما عرف بمذهب
الشمس وتم تثبيت الإله رع ( الشمس ) باعتباره الإله الأعلى للدولة وعندما تولى إخناتون الحكم بعد والده الذي غرق
في البحر خرج على الناس بفكرة جديدة تقول بأن الإله ليس هو قرص الشمس بل القوة الكامنة والخالقة لهذه الشمس
( آتون )، ودعا شعبه إلى عبادته بمفرده لأنه هو خالق كل شئ وقد حاربه كهنة آمون وتآمروا عليه حتى اضطر أن يغير
عاصمته من طيبة إلى عاصمة جديدة ( تل العمارنة ) في (محافظة المنيا) وبخاصة أن أغلب جنوده قد غرقوا مع والده
في البحر فبدا ضعيفا، ولكنه من هناك أعلن الحرب على جميع الكهنة وبدأ يبشر بالدين الجديد بمساعدة زوجته
نفرتيتي وبناته الستة.
وتشير المصادر التاريخية أن إخناتون قد عاصر النبي موسى عليه السلام وأنهما عاشا في نفس القصر ـ قصر فرعون (
والد إخناتون )، وعندما خرج موسى عليه السلام إلى مدين ثم عاد منها بعد عشر سنوات مبعوثا بالرسالة إلى فرعون
وقومه كان عمر إخناتون 35 عاما، ولما عرض دعوته على فرعون ورفضها يذكر القرآن الكريم هذه القصة في سورة غافر:
وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مُوسَى بِآيَاتِنَا وَسُلْطَانٍ مُّبِينٍ 23 إِلَى فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَقَارُونَ فَقَالُوا سَاحِرٌ كَذَّابٌ 24 فَلَمَّا جَاءهُم بِالْحَقِّ مِنْ
عِندِنَا قَالُوا اقْتُلُوا أَبْنَاء الَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ وَاسْتَحْيُوا نِسَاءهُمْ وَمَا كَيْدُ الْكَافِرِينَ إِلَّا فِي ضَلَالٍ 25وَقَالَ فِرْعَوْنُ ذَرُونِي أَقْتُلْ
مُوسَى وَلْيَدْعُ رَبَّهُ إِنِّي أَخَافُ أَن يُبَدِّلَ دِينَكُمْ أَوْ أَن يُظْهِرَ فِي الْأَرْضِ الْفَسَادَ 26 وَقَالَ مُوسَى إِنِّي عُذْتُ بِرَبِّي وَرَبِّكُم مِّن
كُلِّ مُتَكَبِّرٍ لَّا يُؤْمِنُ بِيَوْمِ الْحِسَابِ 27وَقَالَ رَجُلٌ مُّؤْمِنٌ مِّنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ أَتَقْتُلُونَ رَجُلًا أَن يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ وَقَدْ جَاءكُم
بِالْبَيِّنَاتِ مِن رَّبِّكُمْ وَإِن يَكُ كَاذِبًا فَعَلَيْهِ كَذِبُهُ وَإِن يَكُ صَادِقًا يُصِبْكُم بَعْضُ الَّذِي يَعِدُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ كَذَّابٌ 28 يَا قَوْمِ لَكُمُ الْمُلْكُ الْيَوْمَ ظَاهِرِينَ فِي الْأَرْضِ فَمَن يَنصُرُنَا مِن بَأْسِ اللَّهِ إِنْ جَاءنَا قَالَ فِرْعَوْنُ مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَى وَمَا أَهْدِيكُمْ
إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ 29وَقَالَ الَّذِي آمَنَ يَا قَوْمِ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُم مِّثْلَ يَوْمِ الْأَحْزَابِ 30مِثْلَ دَأْبِ قَوْمِ نُوحٍ وَعَادٍ وَثَمُودَ وَالَّذِينَ
مِن بَعْدِهِمْ وَمَا اللَّهُ يُرِيدُ ظُلْمًا لِّلْعِبَادِ 31وَيَا قَوْمِ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ يَوْمَ التَّنَادِ32 يَوْمَ تُوَلُّونَ مُدْبِرِينَ مَا لَكُم مِّنَ اللَّهِ مِنْ
عَاصِمٍ وَمَن يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ33 وَلَقَدْ جَاءكُمْ يُوسُفُ مِن قَبْلُ بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا زِلْتُمْ فِي شَكٍّ مِّمَّا جَاءكُم بِهِ حَتَّى إِذَا
هَلَكَ قُلْتُمْ لَن يَبْعَثَ اللَّهُ مِن بَعْدِهِ رَسُولًا كَذَلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ مُّرْتَابٌ 34الَّذِينَ يُجَادِلُونَ فِي آيَاتِ اللَّهِ بِغَيْرِ
سُلْطَانٍ أَتَاهُمْ كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ وَعِندَ الَّذِينَ آمَنُوا كَذَلِكَ يَطْبَعُ اللَّهُ عَلَى كُلِّ قَلْبِ مُتَكَبِّرٍ جَبَّارٍ 35وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا هَامَانُ ابْنِ
لِي صَرْحًا لَّعَلِّي أَبْلُغُ الْأَسْبَابَ 36أَسْبَابَ السَّمَاوَاتِ فَأَطَّلِعَ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ كَاذِبًا وَكَذَلِكَ زُيِّنَ لِفِرْعَوْنَ سُوءُ
عَمَلِهِ وَصُدَّ عَنِ السَّبِيلِ وَمَا كَيْدُ فِرْعَوْنَ إِلَّا فِي تَبَابٍ 37وَقَالَ الَّذِي آمَنَ يَا قَوْمِ اتَّبِعُونِ أَهْدِكُمْ سَبِيلَ الرَّشَادِ 38يَا قَوْمِ إِنَّمَا
هَذِهِ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا مَتَاعٌ وَإِنَّ الْآخِرَةَ هِيَ دَارُ الْقَرَارِ 39مَنْ عَمِلَ سَيِّئَةً فَلَا يُجْزَى إِلَّا مِثْلَهَا وَمَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى
وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَأُوْلَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ يُرْزَقُونَ فِيهَا بِغَيْرِ حِسَابٍ40 وَيَا قَوْمِ مَا لِي أَدْعُوكُمْ إِلَى النَّجَاةِ وَتَدْعُونَنِي إِلَى النَّارِ41
تَدْعُونَنِي لِأَكْفُرَ بِاللَّهِ وَأُشْرِكَ بِهِ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَأَنَا أَدْعُوكُمْ إِلَى الْعَزِيزِ الْغَفَّارِ42 لَا جَرَمَ أَنَّمَا تَدْعُونَنِي إِلَيْهِ لَيْسَ لَهُ
دَعْوَةٌ فِي الدُّنْيَا وَلَا فِي الْآخِرَةِ وَأَنَّ مَرَدَّنَا إِلَى اللَّهِ وَأَنَّ الْمُسْرِفِينَ هُمْ أَصْحَابُ النَّار43ِ فَسَتَذْكُرُونَ مَا أَقُولُ لَكُمْ وَأُفَوِّضُ
أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ 44فَوَقَاهُ اللَّهُ سَيِّئَاتِ مَا مَكَرُوا وَحَاقَ بِآلِ فِرْعَوْنَ سُوءُ الْعَذَابِ 45
ولو تفكرنا في هذا الكلام القوي الجريء الذي يعبر عن إيمان الرجل لوجدنا أنه لا يمكن أن يصدر عن رجل عادي من
عامة الشعب وإنما لا بد أن يكون ذا حظوة ومعزة خاصة عند فرعون تجعله يستطيع قوله وهو في مأمن من بطشه، ومن
يكون ذلك الرجل إن لم يكن هو ابنه إخناتون ؟
مما سبق يتضح أن إخناتون كان مؤمنا برسالة موسى عليه السلام ، وأنه عندما تولى الحكم بعد والده ثار على عبادة
الأوثان ودعا إلى عبادة إله واحد ، وعندما رفض الكهنة دعوته و تآمروا عليه لم يهادنهم أو يترك دعوته بل اضطر إلى
تغيير عاصمته إلى تل العمارنة بدلا من العاصمة المعروفة طيبة (الأقصر حاليا) فرارا بدينه هو ومن اتبعه ، ثم أنه بعد أن
زادت مضايقته سافر هو وعائلته إلى مطلع الشمس وهي القصة التي ذكرها الله عن ذي القرنين وتنطبق تماما عليه ،
ويؤيد هذا القول أنه لم يعثر على جثة إخناتون ولا زوجته نفرتيتي ولا بناته وأفراد عائلته في المقبرة التي أنشأها في
تل العمارنة كعادة الفراعنة في إنشاء قبورهم وهم أحياء ، كما أن رحلته إلى مطلع الشمس ترتبط ارتباطا مباشرا
بتقديس الفراعنة للشمس وبحثه عن الحقيقة وراء ذلك ..
أما فرضية أن ذا القرنين ( إخناتون ) كان رسولا من لدن الله تعالى لمصر أولا ثم للصين ، هل كان ذو القرنين ( إخناتون )
كان رسولا من لدن الله تعالى لمصر أولا ثم للصين:
أما فرضية أن ذا القرنين ( إخناتون ) كان رسولا من لدن الله تعالى لمصر أولا ثم للصين فقد تحققت من خلال ثورته على
عبادة أهله وشعبه للشمس والأصنام ودعوته إلى عبادة إله واحد لا شريك له ودعوته إلى الأخلاق الكريمة وكان قويا
مصمما على ذلك لم يهادن الكهنة أو يساومهم على دينه ليبقى ملكا بل أنه قام بتحطيم جميع الأصنام والمعابد وما
كان لبشر عادي أن يثور ويتجرأ على الجهر بدينه في وسط من الكفر والعداء رغم ما لاقاه من الأذى في سبيل نشر
دعوته إلا إذا كان نبيا ورسولا مبعوثا من لدن الله تعالى، ولا غرابة في ذلك فهناك حقيقة قرآنية وهي أن الله تعالى عادل
مع جميع مخلوقاته من البشر ومن قبيل هذا العدل أنه سبحانه وتعالى بعث في كل أمة رسولا ليدعوهم إلى دين الحق
يقول الله تعالى في هذا الصدد :
وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولاً أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ وَاجْتَنِبُواْ الطَّاغُوتَ فَمِنْهُم مَّنْ هَدَى اللّهُ وَمِنْهُم مَّنْ حَقَّتْ عَلَيْهِ الضَّلالَةُ
فَسِيرُواْ فِي الأَرْضِ فَانظُرُواْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ
وتطبيقا لهذه الحقيقة فإنه ليس من المستغرب أن يبعث الله في كل من الأمتين المصرية والصينية رسولا يدعوهم
لعبادة الله ويحذرهم من عبادة الأوثان وخاصة وأن هاتين الأمتين من أكثر الأمم القديمة عمقا بشريا وحضاريا وبقراءة
متعمقة للتاريخ نجد أن إخناتوناً كان هو المصري الوحيد الذي دعا المصريين القدامى لنبذ عبادة الشمس والأصنام
والتحول إلى عبادة خالق الشمس الإله الواحد، كما أن ذا القرنين كان الوحيد الذي دعا الصينين القدامى إلى نبذ
الخرافات وعبادة الناس والتحول إلى عبادة الله الواحد ولما كان إخناتون هو ذو القرنين فإن بعثه للمصريين ثم للصينيين
يعني أن هاتين الأمتين كانتا موحدتين في زمن تلك البعثة 1370ـ 1352 قبل الميلاد بالنسبة لمصر ولفترة أبعد من ذلك
في الصين .
وللحديث بقية ........................ .
| |
|
| |
Dr.SEMSEM عضو نشيط
رقم العضويه : 25 عدد المساهمات : 451 نقاط : 897 تاريخ التسجيل : 14/10/2010 الموقع : مصر حبيبتي
| موضوع: رد: (مكان ياجوج وماجوج )فيديو لد كتور مصطفى محمود الإثنين 06 ديسمبر 2010, 4:45 am | |
| الرد على الكلام السابق :
وقال الدكتور الباحث التاريخي محمد علي الصلابي مقالاته ” فقه التمكين عند ذي القرنين ” ب – من هو ذو القـرنين؟ : اختلف المفسرون في اسم ذي القرنين ونسبه وزمان وجوده ، وسبب تلقيبه بذي القرنين ، لقد تضاربت أقوالهم وآراؤهم ، وتعارضت أدلتهم ، واعتمد الكثير منهم على الإسرائيليات والخرافات والأساطير ، والروايات الواهية ، والأخبار الكاذبة . وعندما طالعت الكتب التي تكلمت عن ذي القرنين خرجت بنتيجة وهي : لا يمكننا الحزم بتحديد شخصية ذي القرنين ، ولا تحديد رحلاته الثلاث التي أشار إليها القرآن ، ولا تحديد السد الذي بناه على الكره الأرضية. إن القرآن الكريم والسـنة النبوية المطهرة لم يتعرضا إلى تلك التفصيلات ، وبما أنهما سكتا عن المعلومات التفصيلية ، فلا دلالة يقينية عليها.ولذلك يكون كلام المفسرين وأهل التاريخ والعلماء عنها من باب الظن وليس من باب الجزم . لقد قالوا : إن ذا القرنين هوالإسكندر المقدوني اليوناني وذلك لأن البلاد التي استولي عليها الإسكندر امتدت إلى مشارق الأرض ومغاربها . وقيل هو قورش الإخميني ، لإجماع المؤرخين على عدالة سيرته وحسن سيرته في الشعوب والممالك التي استولي عليها . وقيل أنه أبو كرب شمر بن عمرو الحميري. ولقد ناقش الأستـاذ محمد خير رمضان يوسف الأقوال السابقة وخرج بنتيجة أن ذا القرنين لم يكن واحدا من هؤلاء الثلاثة ، واستطاع أن ينقد نقدا علميا متينا فنّد فيه آراء كل من ذهب إلى أنه الحميرى ، أو الاسكندر ، أو قورش. وقال : إن النتيجة التي وصلت إليها هي : أن ذو القرنين القرآني الذي ذكره الله عز وجل في كتابه العزيز ، وأثنى عليه بالإيمان والإصلاح والعدل ، في سورة قرآنية عظيمة ، وآيات إعجازية جليلة ، وقصة تاريخية نادرة ، مليئة بالدروس والعبر ، طافحة بالعظمات والمبادئ والحكم..إنه عَلََمٌ قرآني بارز … خلد الله تعالى ذكره في كتابه الخالدة فاستحق أن ينال اللقب القرآني .. وكفى. ولم أشأ أن أقول غير هذا .. لأنني لم أر من أعطى شخصية ذي القرنين حقها في التاريخ مثلما أعطى لها الله عز وجل ، في كتابه العظيم ، إنه الرجل الطواف في الأرض ، الصالح العادل ، الخاشع لربه ، والمنفذ لأمره ، والقائم بين الناس بالإصلاح ، والذي ملك أقاصي الدنيا وأطرافها ، فلم يغره مال ولا منصب ولا جاه ولا قوة ولا سلطان ، بل إنه بقي ذاكرا لفضل ربه ورحمته ، متأهبا لليوم الآخر ، ليلقى جزاءه العادل عند ربه. ويكفى أن يبقى ذو القرنين تلك الشخصية العظيمة في التاريخ ، وذلك العلم البارز في العدل والإصلاح والقيادة ومثال الحاكم الصالح ، على مر التاريخ ، وإلى أن يرث الله الأرض ومن عليها بشهادة الكتاب الخالد .
نقد علمي تأصيلي لما زعم بأن ذي القرنين هو الملك الفرعوني ( أخناتون ) وأن مؤمن آل فرعون هو ( أخناتون ) : بخصوص استشهاد المؤلف ونقله من كتاب : ( تاريخ الحضارة الفرعونية ) في ص 103 حيث نقل نشيد ( أخناتون ) المسمى النشيد الكبير فقال : ويذكر عن أخناتون أنه كان شغوفا بربه ( إله الشمس ) أو القوة الكامنة وراء الشمس وأنه كان ينشد أناشيد تعبيرا عن إيمانه وحبه لدينه ( الجديد ) .. ثم ذكر أناشيده التي تدل على أنه كان مشركا وثنيا بري من التوحيد كبراءة الذئب من دم يوسف حيث يقول في أناشيده ( يخاطب الشمس ) : يا أتون الحي , يا بداية الحياة , وتحيط أشعتك بالأراضي التي خلقتها , لأنك أنت “رع ” فانك تصل إلى نهايتها , وكل تلك الأخطاء الفاضحة الواضحة التي وقع فيها المؤلف إنما وقع بها بسبب اعتماده على كتب بقايا أولئك الوثنيين من الكتاب الصينيين والغربيين فانظر بارك الله فيك كيف يعبد الشمس ويناديها بقوله : ( التي خلقتها ) وقوله : ( لأنك أنتي رع ) فكلمة رع هي كلمة فرعونية قديمة وهي اختصار لكلمة رب العالمين , فأي عقل مؤمن بعدا هذا يصدق أن الملك الفرعوني ( أخناتون ) هو ذي القرنيين ؟!! . فهل حين بعث المولى عز وجل العبد الصالح أو النبي كما يقال ذي القرنين بعثه وهو وثني مشرك يعبد الشمس ؟؟ تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا .. فإن قيل إنما هو يعبد الله كما تدل على ذلك أناشيده وإنما جعل الشمس واسطة إذا هو يقول لأنك أنت الواحد فهو إذا يعبد الله !! فنقول : لو سلمنا جدلا بصحة تلك الأناشيد المزعومة التي نقلت من كتب الغربيين فقد اشتملت هذه الأناشيد أوالديانة الجديدة (لأخناتون ) على لون من التوحيد , إذ وصف أخناتون إلهه ” أتون” بأوصاف الوحدانية فإن هذا الفعل شرك لا يرتضيه المولى عز وجل لنفسه ولا يرضاه لعباده إذ جعل ( أخناتون ) هذا الشمس المادية رمزاً لله ، وجعل اسمها مرادفاً لاسمه المولى , فاختلطت عقيدته بالشرك والوثنية حيث أنه جعل الشمس هي الواسطة بينه وبين معبودة الأوحد !! وهذه النظرية القائلة بتوحيد ( أخناتون ) هي عينها النظرية التي روج لها الكتاب الغربيين أمثال الكاتب ويج , والكاتب الإسرائيلي فرويد وغيرهم بل وجعلوا أن موسى عليه السلام عرف التوحيد من ( أخناتون ) !! كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذبا , وقال المؤلف في ص 123 تحت عناوين : أخناتون الرجل المؤمن الذي دافع عن النبي موسى في بلاط والده فرعون أمنحوتب الثالث !! : وعنوان : ولادة ونشأة النبي موسى في عهد جد والد أخناتون أمنحوتب الثاني الجبار ولقائه بأخناتون !! : وعنوان : دلالات تاريخيه على معاصرة وصحبة أخناتون (ذي القرنين) للنبي موسى !! : ويقول المؤلف تحت عنوان دليل قرأني على إيمان ورسالة أخناتون !! : من أكثر الموضوعات التي أشغلتني في هذا البحث هو الأمل التعرف على أي دليل من القرآن الكريم يلقي الضوء ويوضح أو حتى يوحي ويعطى إشارات تدل على سيرة أخناتون أو جزء من سيرته وكما سبق أن أشرت وكما سيتضح في الفصول التالية فإنني قد توصلت بفضل الله وعونه إلى ما يكفى من الأدلة التي تثبت بأن ذا القرنين كان رسولا مبعوثا من لدن الله تعالى للشعب الصيني ثم وبعد مزيد من البحث وبعد اكتشاف الرابطة التي تربط بين ذي القرنين وأخناتون وذلك استنادا إلى ما تم التوصل إليه من آثار ونقوش ومخطوطات وكتابات تتعلق بتاريخ جزر المالديف باعتبارها (مغرب الشمس ) وتاريخ مصر في العهود القديمة وتاريخ الصين في الفترات المتزامنة للأحداث التاريخية في مصر وجزر المالديف اكتفيت بما تم التوصل إليه في هذا الصدد باعتبار ذلك هو أقصى ما يمكن التعرف عليه !!… ثم ذكر الآيات من سورة غافر من قوله تعالى : ( ولقد أرسلنا موسى بآياتنا وسلطان مبين ) إلى قوله : ( ويوم تقوم الساعة أدخلوا آل فرعون أشد العذاب ) وبعد ذكره للآيات قال : ويالها من مفأجاة ؟ ! : فما أن انتهيت من سماع هذه الآيات الكريمة حتى قلت والسعادة تغمرني بأن هذا الرجل المؤمن الذي جاء ذكره في هذه الآيات إنما هو (أخناتون) بعينه , وهو بالتالي ذو القرنين وذلك كما سبق استنباطه والأدلة على أن الرجل المؤمن ..ثم ذكر العناوين التي ذكرناها سابقا … ولا أدري ما هو الرابط بين مؤمن آل فرعون وذي القرنين ؟؟ ولا أدري ما هو الرابط بين مؤمن آل فرعون (وأخناتون) الوثني هذا ؟؟ إذا على زعم المؤلف أن (أخناتون) عاصر موسى بل هو مؤمن آل فرعون كما يقول فهل ما نقله لنا المؤلف من أناشيد (أخناتون) وهي (النشيد الكبير) وما يحوي من شرك وعبادة للشمس هل هي لمؤمن آل فرعون ؟؟ إن كان الجواب بنعم , فهذا والله خطر عظيم .. أيعقل أن موسى عليه السلام يسمع من الرجل المؤمن الصالح مؤمن آل فرعون مثل هذه الأناشيد الشركية ولا ينكرها ؟؟ وهي تحتوي على شرك ووثنية وعبادة للشمس ؟؟ أيعقل أن الرجل المؤمن الذي قال الله عنه : ( وقال رجل مؤمن من آل فرعون يكتم إيمانه أتقتلون رجلا أن يقول ربي الله وقد جاءكم بالبينات من ربكم وإن يك كاذبا فعليه كذبه وإن يك صادقا يصبكم بعض الذي يعدكم إن الله لا يهدي من هو مسرف كذاب ) هو عينه ذلك الوثني الذي يعبده إلهه المشمس ( أتون ) ؟؟ كل تلك أسئلة يجب أن يأخذها المؤلف بعين الاعتبار ويتداركها ويتراجع عنها ويحذفها ونحن لا نريد الإطالة في الموضوع ولا تتبع الأخطاء وإلا لطال بنا المقام ثم إنك لو قرأت هذه الآيات الواردة في سورة غافر وتتبعت أقوال جميع المفسرين والمحققين وأهل العلم قديما وحديثا لما ظفرت ولو بإشارة على أن مؤمن آل فرعون هو ذو القرنين !! فمن أين استنتج ذلك المؤلف عف الله عنا وعنه أن مؤمن أل فرعون هو (أخناتون ) ؟؟ إن المؤلف لم يسق في هذه المسألة خصوصا إلا فرضيات وأراء خاطئة لا تحمل في طياتها أي صواب مطلقا .. فهل يعقل أن الأمة الإسلامية خلال ألف وأربعمائة سنة لم تتوصل لتفسير هذه الآيات إلا اليوم ؟؟ إن من الأخطاء التي وقع فيها المؤلف هو تفسيره لتلك الآيات القرآنية بمعزل عن الأخذ بأقوال وتفاسير سلف الأمة من الصحابة والتابعين مما جعل المؤلف يقع في مثل هذه التناقضات الواضحة وثاني الأسباب هو اعتماده على نقول الكتاب الغربيين مما زاد الموضوع تناقضا وإن القارئ لكتب أولئك القوم ينطبق عليه قول القائل ذهبت أبحث عن الدواء فلم أزد إلا بلاء … بل قد روي أن مؤمن آل فرعون هو (إسرائيلي) من بني إسرائيل كما سوف ننقل تفسير العلماء ونقلهم هذا القول فعلى زعم المؤلف يصبح أن مؤمن أل فرعون هو (أخناتون) وأخناتون هو (ذي القرنين) وذي القرنين (إسرائيلي) ؟؟ .. فأنظر إلى هذه الافتراضات والتناقضات الخاطئة إلى أين وصلت ؟؟ حيث جعلت أن ذي القرنين إسرائيلي !! …
ومن التناقضات التي وقع فيها المؤلف قوله : أن مؤمن آل فرعون وهو رجل بسيط عادي من عامة القوم كما تدل على ذلك الآيات الكريمة كقوله تعالى : ( يكتم إيمانه ) فقد دلت هذه الآية على أنه كان يخاف من قومه ويستعمل التقية خشية أن يؤذوه أو أن يقتلوه فكيف أصبح هذا الرجل الخائف على نفسه أن يقتل هو ( ذي القرنين ) ذلك الملك العظيم الذي جيش الجيوش وسار بالألوف حتى بلغ أقاصي الأرض ومغرب الشمس وبنى ذلك السد العظيم ؟؟ ومن التناقضات أيضا التي وقع فيها عفا الله عنها وعنه قوله أن مؤمن آل فرعون هو ( أخناتون ) ومعلوم أن أخناتون كان ملكا ولم يكن رجل عاديا ومؤمن آل فرعون رجل بسيط ولذلك كتم إيمانه فكيف صار مؤمن آل فرعون الرجل العادي البسيط ملكا ؟؟ هذا مع وجود فرعون وموسى ؟؟ ومن أكبر الأخطاء التي وقع فيها المؤلف قوله في ص 166تحت عنوان : هجرة أخناتون من مصر فرارا بدينه : حيث قال أن الوحي نزل على (أخناتون) وهو في طريق هجرته من مصر (فرارا بدينه) وقد ركب السفن وتوجه نحو مغرب الشمس ثم إلى الصين لبناء الردم !! وحقيقة إن المرء يتوقف عجبا عند هذه النقطة تحديدا فلا أدري على أي شي استندا المؤلف في زعمه هذا ؟؟ إن جل ما قاله في هذا الباب عن زعمه هذا هو قوله ( كما تشير إلى ذلك المصادر التاريخية ) فأي مصادر هذه التي أعتمد عليها المؤلف عفا الله عنه ؟؟ إن مثل هذه الأمور لا تؤخذ من كتب الأمم الكافرة إنما تؤخذ من كتاب الله وسنة رسوله وما عداهما فهو باطل خاصة إذا كانت أمورا تتعلق بالعقيدة والدين .. وحتى المصادر التي قال عنها المؤلف لم يعزوا إلى شي منها سواء مصادر إسلامية أو غيرها !! وعلى هذا سوف ننقل تفسير هذه الآيات التي ورد ت في سورة غافر من أقوال علماء الإسلام والمفسرين وسلف الأمة حتى يتبين لنا خطا المفاجأة !! التي وقع فيها المؤلف نفسه عفا الله عنا وعنه : قال الزمخشري في تفسيره الكشاف عند تفسير قوله تعالى : ( رجل مؤمن من آل فرعون )وكان قبطيا ابن عم لفرعون آمن بموسى سراً وقيل كان إسرائيلياً ( ومن آل فرعون ) صفة لرجل أو صلة ليكتم أي يكتم إيمانه من آل فرعون واسمه سمعان أو حبيب وقيل حزبيل أو حزبيل والظاهر أنه كان من آل فرعون فإن المؤمنين من بني إسرائيل لم يقلوا ولم يعزوا والدليل عليه قول فرعون ( فلما جاءهم بالحق ) وقول المؤمن ( فمن ينصرنا من بأس الله إن جاءنا ) دليل ظاهر على أنه ينتصح لقومه .. وقال أبي السعود في تفسيره : قيل كان قبطيا ابن عم لفرعون آمن بموسى سرا وقيل كان إسرائيليا أو غريبا موحدا .. وقال الطبري في تفسيره : وقوله وقال رجل مؤمن من آل فرعون يكتم إيمانه اختلف أهل العلم في هذا الرجل المؤمن فقال بعضهم كان من قوم فرعون غير أنه كان قد آمن بموسى وكان يسر إيمانه من فرعون وقومه خوفا على نفسه تفسير الطبري ج24/ص58 ذكر من قال ذلك حدثنا محمد قال ثنا أحمد قال ثنا أسباط عن السدي وقال رجل مؤمن من آل فرعون قال هو بن عم فرعون ويقال هو الذي نجا مع موسى فمن قال هذا القول وتأول هذا التأويل كان صوابا الوقف إذا أراد القارئ الوقف على قوله من آل فرعون لأن ذلك خبر متناه قد تم وقال آخرون بل كان الرجل إسرائيليا ولكنه كان يكتم إيمانه من آل فرعون والصواب على هذا القول لمن أراد الوقف أن يجعل وقفه على قوله يكتم إيمانه لأن قوله من آل فرعون صلة لقوله يكتم إيمانه فتمامه قوله يكتم إيمانه وقد ذكر أن اسم هذا الرجل المؤمن من آل فرعون جبريل كذلك قال العلامة محمد المختار الشنقيطي في أضواء البيان : واختلف العلماء في اسمه اختلافاً كثيراً
وللرد بقية ....................
| |
|
| |
Dr.SEMSEM عضو نشيط
رقم العضويه : 25 عدد المساهمات : 451 نقاط : 897 تاريخ التسجيل : 14/10/2010 الموقع : مصر حبيبتي
| موضوع: رد: (مكان ياجوج وماجوج )فيديو لد كتور مصطفى محمود الإثنين 06 ديسمبر 2010, 4:49 am | |
| انا بشوف ان ده اهم جزء في الرد فلو مش هتقرؤوا كل الرد اقرؤوا ده ومن أكبر الأخطاء التي وقع فيها المؤلف قوله في ص 148 تحت عنوان : أخناتون ( ذو القرنين ) كان رسولا من الله للمصريين ثم للصينيين !! يقول تحته : وليس من المستغرب أن يبعث الله في كل من الأمتين المصرية والصينية رسولا يدعوهم لدين الله ويعلمهم اجتناب عبادة الأصنام !! … وسنبين خطأ هذا القول من وجهين : أولهما : قوله أن ذي القرنين (أخناتون) بعث لشعبين وقومين وهم المصريين ثم الصينيين !! وإنه ليستغرب أن يصدر مثل هذا الخطأ من المؤلف !! ألا يعلم المؤلف عفا الله عنه أن الرسل لا تبعث إلا بلسان قومها ؟؟ أولم يقرأ قوله تعالى : ( وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه ليبين لهم فيضل الله من يشاء ويهدي من يشاء وهو العزيز الحكيم ) ؟؟ ومعنى ذلك أن سائر الأنبياء كانوا مبعوثين إلى قومهم خاصة وأما أنت يا محمد فمبعوث إلى عامة الخلق , وكذلك أنه سبحانه وتعالى يذكر أنه ما بعث رسولاً إلى قوم إلا بلسان أولئك القوم , فإنه متى كان الأمر كذلك كان فهمهم لأسرار تلك الشريعة ووقوفهم على حقائقها أسهل وعن الغلط والخطأ أبعد .. وأيضا لكي لا يخاطبهم إلا بما يفهم عنه ليكون حجة عليهم ولهم .. وكذلك ليتبين لهم تلك التكاليف بلسانهم فيكون إدراكهم لذلك البيان أسهل ووقوفهم على المقصود والغرض أكمل .. وليكون حجة عليهم فلا يقولوا لم نفهم ما خوطبنا به .. وقد روى الإمام أحمد في مسنده بسند صحيح عن أبي ذر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لم يبعث الله نبيا إلا بلغة قومه ) , وهذا الأمر ليس محل خلاف بل هو محل إجماع العلماء وأهل الإسلام فأبحث إن شئت في جميع التفاسير قديمها وحديثها فإن وجدت غير ما ذكرنا فلك أن تؤمن بصحة قولك !! ثم إننا لم نسمع بمثل هذا الرأي أبدا . وذلك لأنه مخالف لكتاب الله وسنة نبيه وإجماع الصحابة وعلماء الأمة سلفا وخلفا .. ومن ثم إن جميع الأنبياء السابقين عليهم السلام لم يبعثوا إلا لأقوامهم وفي حدود أوطانهم ولم يخص المولى سبحانه ميزة الشمولية والبعثة لجميع الأمم والثقلين الإنس والجن إلا لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم قال تعالى : ( وما أرسلناك إلا كافة للناس ) إلى غير ذلك من الآيات الدالة على عموم رسالته .. وعندما حاولت قريش أن تشكك في نبوة محمد صلى الله عليه وسلم فاستعملت جميع الوسائل لإيقاف نور الله ومن ذلك قولهم إنه معلم وأنه يأتي بتلك الأخبار من ابن جبر الحضرمي وكان عالما نصرانيا أعجميا فرد عليهم المولى عزوجل وحاجهم بقوله تعالى : ( ولقد نعلم أنهم يقولون إنما يعلمه بشر . لسان الذي يلحدون إليه أعجمي وهذا لسان عربي !! ) ومعناه كيف يعلمه جبر وهو أعجمي وهذا الكلام الذي ينطق به هو عربي فصيح مبين ؟؟ وبل ولا تستطيعه لا الإنس ولا الجن ؟؟ . الخطاء الثاني : قوله أن ذي القرنين كان نبيا هذا بغض النظر عن من هو ؟ , فليس هذا محل بحثنا في هذه الأسطر ..وبخاصة أن مثل هذا القول لا يصمد أمام التحقيق والتدقيق حتى ولو أنه قال بهذا الرأي علماء أكابر .. وكذلك لم يثبت في نص صحيح ثبوت أو نفي نبوته وما ورد فيه نص صحيح هو ما رواه أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا أدري أذو القرنين كان نبيا أم لا ؟؟ ) أخرجه أبي داود في سننه , وابن عساكر في تاريخه والحاكم في مستدركه وقال : صحيح على شرط الشيخين ولا أعلم له عله , ووافقة الذهبي في تلخيصه , وارتضاه الألباني في السلسلة الصحيحة وغيرهم , وكذلك أكثر الإجماع على أنه ليس بنبي وإنما هو ملك صالح عادل كما روي عن علي رضي الله عنه , وابن عباس , والحسن , ووهب بن منبه , وكعب الأحبار , وقتادة , وغيرهم .. وهناك قول ثالث وهو أنه ملك من الملائكة قال بذلك عمر بن الخطاب رضي الله عنه ولا يصح عنه أبدا والله أعلم .. وقال البغوي في المعالم : ( والأكثرون على أنه كان ملكا عادلا صالحا ) وقال الحافظ في الفتح : ( وقيل كان من الملوك وعليه الأكثر وقد تقدم ) وإجمال تلك الأقوال أن البحث عن مثل هذه الأمور إنما هو تكلف وعناء ولم نؤمر بذلك ما دام أن كتاب الله سكت عن ذلك فلنقف عند أوامر الله . وتالله إن جل تلك الأخطاء والمزالق التي وقع فيها المؤلف إنما حدثت بسبب عدم إهتمامة بالجانب الديني والإسلامي .. وجريه وراء نظريات وفرضيات المؤرخين الغربيين وتواريخهم التي تزخر بالتناقضات والانحرافات .. وكذلك إيغاله في الاعتماد على التفسيرات والنظريات العقلية الخاطئة بمعزل عن الأخذ بتفسيرات علماء الإسلام مما أوقع المؤلف بحيرة جعلته يقع بمثل هذه الأخطاء الشنيعة .. ولقد حاولت جاهدا بكل ما توفر بين يدي من مراجع وتواريخ أن أجد من ذكر أو ربط أو أشار من قريب أو بعيد إلى أن ذي القرنين وأنه هو الملك الفرعوني ( أخناتون ) فلم أظفر بذلك أبدا لا قديما ولا حديثا فلك أن تتخيل ذلك !! ويعلم الله إننا لم نكتب هذه الأسطر إلا نصيحة لله ولرسوله ولعامة إخواننا المسلمين في بيان تلك الأخطاء والأوهام التي كتبت وليس منا أحدا معصوم عن الخطاء والعصمة ليس إلا للأنبياء والكن الخطأ هو الاستمرار فيه........
وللحديث بقية ان شاء الله .............. | |
|
| |
حفيدة عائشه مشرف
رقم العضويه : 19 عدد المساهمات : 136 نقاط : 393 تاريخ التسجيل : 11/10/2010
| موضوع: رد: (مكان ياجوج وماجوج )فيديو لد كتور مصطفى محمود الثلاثاء 21 يونيو 2011, 6:42 am | |
| حلقه رائعه بارك الله فيكم | |
|
| |
رومانسي روش عضو مشارك
رقم العضويه : 131 عدد المساهمات : 121 نقاط : 149 تاريخ التسجيل : 13/07/2011 العمر : 40 الموقع : مصرى رومانسى
| موضوع: رد: (مكان ياجوج وماجوج )فيديو لد كتور مصطفى محمود الخميس 14 يوليو 2011, 5:59 am | |
| | |
|
| |
| (مكان ياجوج وماجوج )فيديو لد كتور مصطفى محمود | |
|